ومع/ يشارك المغرب في الدورة السادسة لمهرجان السينما الإفريقية الذي تحتضنه العاصمة اليونانية أثينا من 9 الى 15 مارس بعرض ثلاثة من أحدث الإنتاجات السينمائية المغربية، وذلك بمبادرة من سفارة المغرب باليونان.

هكذا سيكون الجمهور الأثيني على موعد مع ثلاثة أفلام مغربية هي “الوشاح الأحمر” لمحمد اليونسي و”أحلام صغيرة” لمحمد الشريف الطريبق و”جوق العميين” لمحمد مفتكير.

ولأول مرة سيتم بمبادرة من المهرجان الدولي للسينما بثيسالونيكي ثاني كبريات المدن اليونانية (شمال) نقل المهرجان الى المدينة لعرض مماثل يمتد على مدى أسبوع من 16 الى 22 مارس الجاري.

وتعرض هذه الافلام التي يحتضنها مقر أرشيف السينما اليونانية وسط أثينا بلغتها الأصلية مع حاشية مكتوبة باللغة اليونانية.

يذكر أن هذه السنة هي السادسة على التوالي التي يتم خلالها عرض أفلام مغربية في أسبوع السينما الإفريقية بالعاصمة اليونانية والذي أصبح موعدا سنويا لاطلاع الجمهوري الواسع على آخر إنتاجات السينما الإفريقية.

وتهدف هذه المشاركة إبراز الإشعاع الثقافي والسينمائي للمغرب وتمكين الجمهور اليوناني من الاطلاع على التطور الذي عرفه الفن السابع على الصعيد الوطني.

وينظم هذا المهرجان السينمائي من قبل مجلس السفراء الأفارقة وبتعاون مع مؤسسة أرشيف السينما اليونانية.

وعلاوة على المغرب سيتم خلال هذا المهرجان عرض 18 فيلما من كل من أنغولا والجزائر ومصر وجنوب إفريقيا وكينيا ونيجيريا والسودان وتونس.