صادق أعضاء الغرفة الفلاحية لجهة كلميم واد نون، اليوم الإثنين خلال الدورة العادية الثانية للجمعية العامة للغرفة برسم 2017 ، على مشروع لدعم التعاونيات النشيطة بالجهة.

ويهدف هذا المشروع إلى دعم التعاونيات العاملة بالجهة من أجل الحصول على تراخيص السلامة الصحية بتكلفة إجمالية قدرها مليون و500 ألف درهم، كاعتماد إضافي خصصته وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات لهذا الغرض برسم ميزانية الاستثمار لما تبقى من السنة الجارية.

وفي هذا الصدد، صادق أعضاء الغرفة أيضا على تعديلين هما ميزانية الاستثمار الخاصة بالغرفة، أحدهما يتعلق بإضافة فصل (مالي) خاص بدعم تعاونيات الجهة من أجل الحصول على تراخيص السلامة الصحية لاستيعاب المبلغ الذي خصصته الوزارة لهذا الدعم ضمن ميزانية الغرفة، والثاني يتعلق بتغيير اسم فصل (مالي) من “المشاركة في المعارض والملتقيات الدولية” إلى “تنظيم رحلات في الخارج قصد الاستفادة من الخبرات والتجارب”.

من ناحية أخرى، صادق الأعضاء على بيع متلاشيات حظيرة الغرفة الفلاحية لجهة كلميم واد نون بالمزاد العلني.

وتدارس ممثلو الفلاحين التدابير المتخذة لمواجهة آثار الجفاف على توفر الأعلاف وتوريد الماشية بالجهة، وإشكالية التراخيص المتعلقة بحفر آبار جديدة، والتدابير المتخذة لمكافحة الحشرة القرمزية (تصيب نبات الصبار) على صعيد حاضرة واد نون.